الجدية في الموضوعات

اهلا وسهلا بكم ومرحبا فى منتداكم العزيز للاحبة والاعضاء والزائرين الكرام اهلا
الجدية في الموضوعات

بكل حب واحترام وشوق نستقبلكم ونفرش طرقكم بالورد ونعطر حبر الكلمات بالمسك و العنبر


    كأس الجزائر حكاية 53 سنة (الجزء الرابع)

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 142
    العمر : 34
    تاريخ التسجيل : 23/04/2008

    كأس الجزائر حكاية 53 سنة (الجزء الرابع)

    مُساهمة من طرف Admin في السبت أبريل 30, 2016 4:56 am

    كأس الجزائر حكاية 53 سنة (الجزء الرابع)

    أخبار اليوم نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 04 - 2016


    من 2005 إلى 2015... عودة العميد**
    سنتوقف في الجزاء الرابع من قصة كأس الجزائر في الفترة مابين 2005 و2015 وهي الفترة التي شهدت تألق مولودية الجزائر بفوزه بثلاثة كؤوس وخسارته كأس واحدة كما شهدت هاته الفترة دخول لأول مرة فريقي مدينة بجاية الشبيبة والمولودية سجل المتوجين ونبدأ من نهائي 2006 الذي عاد لمولودية الجزائر على حساب الجار الاتحاد.
    2006
    مولودية الجزائر 2 اتحاد العاصمة 0
    بعد 34 سنة عن آخر مباراة نهائية بين الفريقين نشط المباراة النهائية لعام 2006 الجاران الاتحاد والمولودية وهذا في لقاء لعب بملعب 5 جويلية أمام 80 ألف متفرج وعاد الكأس لفريق المولودية بهدفين لواحد فوز أعاد فريق المولودية العاصمية إلى منصة التتويجات بعد 23 سنة من الغياب فآخر تتويج لعميد الأندية الجزائرية كان في سنة 1983 على حساب جمعية وهران برباعية لثلاثة.
    لكن الملفت للنظر في الفريق العاصمي عاد من جديد بعد سبعة تتويجات إلى الإخفاقات بعد أن أهدر الكأس سبع مرات متتالية آخرها كانت في عام 1980 أمام وفاق سطيف.
    2007
    مولودية الجزائر 1 اتحاد العاصمة 0
    سنة من بعد تجدد مواجهات اتحاد العاصمة والجار المولودية حيث التقى الفريقان من جديد في المحطة النهائية كان ذلك في صائفة سنة 2007 بملعب 5 جويلية وبحضور أكثر من 80 ألف متفرج وفيه حافظ فريق المولودية على تفوقه على جاره الاتحاد بفضل هدف اللاعب حجاج الذي رفع عدد كؤوس المولودية إلى ستة وهو نفس العدد الذي يوجد بحوزة شباب بلوزداد فيما خسر الاتحاد الكأس التاسعة له لكن أهم ما ميز المباراة هو المستوى الهزيل الذي لم يعكس سمعة الفريقين..
    2008
    شبيبة بجاية 1 وداد تلمسان 1 (تتويج الشبيبة بضربات الجزاء)
    دون شبيبة بجاية عام 2008 اسمه ضمن قائمة المتوجين بفوزه في اللقاء النهائي على وداد تلمسان بضربات الجزاء بعد انتهاء الوقت القانوني والإضافي بهدف لمثله في لقاء احتضنه ملعب تشاكر بمدينة البليدة.
    وداد تلمسان وبالرغم من شباكه كان يحرسها آنذاك الحارس الدولي لوناس قاواوي إلا أنه لم يتمكن من صد أي ضربة جزاء لتدخل لأول مرة كأس الجزائر مدينة يما قورايا البجاوية وهو أول تتويج لفريق شبيبة بجاية الذي تأسس عام 1933.
    2009
    شباب بلوزداد 0 أهلي البرج 0 (تتويج الشباب بضربات الجزاء)
    النهائي ال44 في تاريخ الجزائر المستقلة جمعهما بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بمدينة البليدة وهو ثاني نهائي على التوالي والثالث الذي احتضنه هذا الملعب بعد نهائي عام 2003 الذي ابتسمت فيه (السيدة) الكأس لفريق اتحاد العاصمة فيما ابتسمت السيدة في نهائي 2008 لشبيبة بجاية بفوز هذه الأخيرة على وداد تلمسان بضربات الجزاء وعلى شاكلة 2008 استطاع شباب بلوزداد أن يستعيد تاجه المفقود بفوزه على أهلي البرج بضربات الجزاء في لقاء ممل جدا لعب تحت درجة حرارة شديدة.
    2010
    وفاق سطيف 3 شباب باتنة 0
    لعب نهائي سنة 2010 في الفاتح ماي واحتضنه ملعب 5 جويلية بين فريقين من الشرق الجزائري وفاق سطيف وشباب باتنة وكما كان منتظرا لم يجد زملاء حاج عيسى أدنى صعوبة في انتزاع الكأس بعد غياب دام 20 سنة كاملة بفوزهم الكاسح على الشباب بثلاثية كاملة فوز دون به المدرب نور الدين زكري ضمن قائمة المدربين المتوجين كما سمح له بمعادلة الرقم القياسي في عدد التتويجات الذي كان بحوزة اتحاد العاصمة بسبع تتويجات فيما خسر الشباب ثاني نهائي له بعد النهائي الأول عام 2007 أمام اتحاد العاصمة بهدف دون رد.
    2011
    شبيبة القبائل 1 اتحاد الحراش 0
    بعد انتظار دام 16 سنة كاملة عاد فريق شبيبة القبائل إلى منصة التتويج على حساب اتحاد الحراش بهدف دون رد.
    ففي لقاء احتضنه ملعب 5 جويلية وأمام جمهور غفير جدا ناهز ال60 ألف متفرج وتحت قيادة الحكم الدولي عبيد شارف استطاع فريق الشبيبة بقيادة المدرب رشيد بلحوت من هزم اتحاد الحراش بهدف وحيد وقعه اللاعب حميتي إثر خطأ قاتل بين آيت عبد الرحمن والحارس دوخة في الدقيقة الرابعة هدف كان كافيا يتوج الفريق القبائلي بالكأس الخامسة سنوات 1977 و1986 و1992 و1994فيما أهدر فريق الحراش الفوز بالكأس الثالثة وهو الذي توج بهاته الكاس سنتي 1974 و 1987.
    2012
    شباب بلوزداد 1 وفاق سطيف 2 (بعد الوقت الإضافي)
    جمع نهائي 2012 بين شباب بلوزداد ووفاق سطيف وهو أول نهائي يجمع الفريقين معا في المحطة النهائية وفيه ابتسم الحظ للوفاق الذي رفع رصيد كؤوسه إلى ثمانية.
    اللقاء احتضنه ملعب 5 جويلية وحضره حوالي 50 ألف متفرج وأدره الحكم بوستر لم يفصل في هوية الفائز إلا بعد لجوء الفريقين إلى الوقت الإضافي فبعد هدف حشود الذي وقعه بطريقة رائعة عدل لاعب شباب بلوززداد عمار عمور في الأنفاس الأخيرة من اللقاء لكن الوقت الإضافي ابتسم فيه الحظ للوفاق بفضل الهدف الموقع من طرف اللاعب ... وبفوزه على الشباب بات وفاق سطيف أول فريق يفوز بالكأس ثماني مرات ليتخلص من شراكة اتحاد العاصمة.
    يعد هذا النهائي الأخير الذي يحضره رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة حيث سينوب عنه في النهائيات الثلاث الموالية بما في ذلك نهائي اليوم رئيس الحكومة السيد عبد الملاك سلال.
    2013
    مولودية الجزائر 0 اتحاد العاصمة 1
    نشط نهائي 2013 الجاران اتحاد العاصمة مولودية الجزائر وهو خامس نهائي جمع الفريقين وقبل هذا النهائي استطاع فريق مولودية الجزائر من هزم فريق المولودية أربع مرات كما سبق وأن تعرفنا على ذلك في حلقات سابقة.
    احتضن ملعب 5 جويلية المباراة النهائية بحضور جماهيري كبير فاق ال60 ألف متفرج حيث امتلأت المدرجات على الساعة العاشرة صباحا واستعصى على الآلاف من الجماهير الدخول إلى الملعب بالرغم من امتلاكهم لتذاكر المباراة.
    على عكس النهائيات الأربعة السابقة ثار فريق سوسطارة بقيادة المدرب الفرنسي كوربيس من منافسهم المولودية بقيادة المدرب جمال مناد بهدف لصفر وقعه اللاعب بن موسى في الشوط الثاني هدفا وصفه رئيس المولودية عمر غريب باللاشرعي وراح يحمل الحكم الدولي جمال حيمودي خسارة فريقه وكرد فعل منه على انحيازه ضد فريقه كما ادعى بعد نهاية المباراة قاطع حفل تسليم ميداليات النهائي أمام أعين رئيس الحكومة عبد الملك سلال فتمت معاقبته مدى الحياة لكن وبما ان كل شيء (يجوز) في الجزائر رفعت عنه العقوبة منذ شهرين ليعود عمر غريب من جديد لمزاولة نشاطه السابق في المولودية.
    وبالعودة إلى هذا النهائي نسير أن تتويج الاتحاد سمح له برفع عدد الكؤوس إلى ثمانية وبات يشاطر فريق الوفاق في عدد التتويجات فيما يعد هذا النهائي الأول الذي يخسره فريق المولودية بعد ستة تتويجات متتالية.
    2014
    شبيبة القبائل 1 مولودية الجزائر 1 (تتويج المولودية بضربات الجزاء)
    جمع نهائي العام الماضي فريقي شبيبة القبائل ومولودية الجزائر واحتضنها ملعب مصطفى تشاكر وحسمها فريق المولودية بضربات الجزاء.
    اللقاء جرى في مثل نهار أمس الفاتح ماي أمام جمهور غفير جدا وتحت حراسة أمنية جد مشددة خشية خروج المباراة عن إطارها الرياضي تقدم في النتيجة فريق المولودية بهدف لكن وفي آخر دقيقة من المباراة استطاع الفريق القبائلي من تعديل النتيجة وبهدف لمثله انتهى الوقت القانوني ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي لم يأت بجديد لكن وفي ضربات الجزاء كان الفوز حليف(العميد) بقيادة المدرب فؤاد بوعلي الذي عرف كيف يهزم المدرب عزالدين آيت جودي.
    تتويج المولودية هو السابع في تاريخه فيما فشل فريق الشبيبة من الفوز بالكأس السادسة وبات ثاني فريق يخسر خمس نهائيات كاملة بعد نهائيات 1979 أمام النصرية و1992 أمام اتحاد بلعباس و1999 أمام اتحاد العاصمة و2001 أمام نفس الفريق و2014 أمام مولودية الجزائر.
    2015
    مولودية بجاية 1 أمل الأربعاء 0
    نهائي العام الماضي 2015 نشطه ولأول مرة كل من أمل الأربعاء ومولودية بجاية واحتضنه ملعب تشاكر في الفاتح ماي كان الفوز حليف البجاويين بهدف دون رد وقعه اللاعب زرداب في الشوط الثاني.
    وبفوزه بكأس العام الماضي دون فريق مولودية بجاية اسمه ضمن قائمة المتوجين فيما فشل فريق أمل الأربعاء من دخول خانة المتوجين لكن يكفي لاعبيه بلوغهم المحطة النهائية.
    2016
    نصر حسين داي ؟ مولودية الجزائر ؟
    سينشط نهائي هذا العام 2016 الجارين العاصميين المولودية والنصرية في نهائي غير مسبوق بين الفريقين وسيكون مسرحا له ملعب 5 جويلية غدا بإذن الله تعالى ترى من سيكون له شرف معانقة (السيدة) الكأس؟ ذلكم هو السؤال الذي سنتعرف على الإجابة عليه بعد عصر يوم غد.
    ... يتبع


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 7:13 pm