الجدية في الموضوعات

اهلا وسهلا بكم ومرحبا فى منتداكم العزيز للاحبة والاعضاء والزائرين الكرام اهلا
الجدية في الموضوعات

بكل حب واحترام وشوق نستقبلكم ونفرش طرقكم بالورد ونعطر حبر الكلمات بالمسك و العنبر


    دواء للسمنة

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 142
    العمر : 34
    تاريخ التسجيل : 23/04/2008

    دواء للسمنة

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مايو 05, 2008 1:19 am


    عصا الليزر السحرية تعالج السمنة


    الأفضل خفض الوزن بتقليل الطعام
    عصا الليزر السحرية تعالج السمنة

    د. عماد صبحي :
    يحاول العلم دائمًا مساعدة الناس على التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة بوسائل عديدة. منها الجراحة لاستئصال الأنسجة الدهنية أو الدواء للسيطرة على الشهية أو منع الجهاز الهضمي من امتصاص بعض المكونات المسببة للسمنة مثل الدهون. لكن يظل الطريق الأمثل للحفاظ على الرشاقة وخفض الوزن هو في التقليل من كميات الطعام التي يتم تناولها مع محاولة زيادة المستهلك من الطاقة الناتجة عن هذا الطعام.
    وعندما توصل العلم على استعمال الليزر منخفض الطاقة في مساعدة الإنسان في السيطرة على الشهية وتنظيم إحساسه بالجوع، كان هذا انجازًا عظيمًا بحق، بشرط اتباع نظام غذائي سليم وممارسة تمرينات رياضية تساعد على الرشاقة وشد العضلات www.emadsobhi.com.
    وخلال العشرين عامًا الماضية، إستعمل هذا الليزر بنجاح في علاج حالات زيادة الوزن في أوروبا وكندا، كما تم استخدامه في الولايات المتحدة للغرض نفسه خلال العشر أعوام الماضية.
    ويستخدم الليزر منخفض الطاقة -مثل الوخز بالإبر- في تنشيط مسارات الطاقة ونقاط التأثير في الأذن للسيطرة على نشاط الجهاز الهضمي، وزيادة معدلات التمثيل الغذائي. إضافة لذلك يستخدم في نقاط معينة تعمل على التقليل من الأعراض المعتادة التي تدفع الناس لإلتهام كميات أكبر من الطعام مثل القلق والتوتر. وتمر أشعة الليزر خلال الجلد حيث تؤثر على نهايات الأعصاب فتزيد من إفراز مادة الاندوفين (المورفينات الطبيعية بالجسم) وهي المواد التي تسيطر على الحالة المزاجية، كما أنها مواد مخدرة طبيعية يفرزها الجسم.
    والعلاج بالليزر فعال للغاية، ولا يشعر المريض أثناءه بأي نوع من الألم حيث أنه منخفض الطاقة. وتأثيراته تكون من خلال العمليات الكيميائية الحيوية وليس الحرارية لذا فإنها لا تسبب تلف الأنسجة على الإطلاق.
    وعلاج زيادة الوزن بالليزر عملية محددة جدًا، ويتم تصميمها وتقديرها بناء على احتياجات كل فرد حسب احتياجاته وأهدافه في خفض الوزن. ويستغرق الأمر عدة جلسات يحددها الطبيب حسب حالة الشخص الخاضع للعلاج. ويصاحب هذا العلاج نظام غذائي صحي يضعه الطبيب، كما يتم التوصية باتباع نظام رياضي مناسب. وتكون النتيجة خفض الوزن اسبوعيًا بكميات تتراوح بين 1-3 كيلوغرامات في المتوسط.
    والنقاط المستخدمة في العلاج بالليزر في الأذن يتم من خلالها تنشيط بعض أعضاء الجسم وأجهزته بما يؤدي الى علاج السمنة. ومن المعروف أن اذن الانسان تمثل جنينًا مقلوبًا ، حيث تقابل شحمة الأذن رأس الجنين فيما تمثل باقي الأذن جسم الجنين في تشابه مذهل بين الأذن والجسم بكامله. والأذن تحتوي على ما يقرب من 108 نقاط علاج يستخدم منها في علاج السمنة بعض النقاط مثل نقطة الطحال والمعدة والغدد الصماء وتحت القشرة والجهاز السمبثاوى ومركز الشهية . وسجّل بعض العلماء أن نسبة نجاح علاج السمنة بوساطة نقط العلاج في الأذن تبلغ 80.1 % .
    وفي دراسة أجريت في جامعة اديليد في جنوب أستراليا في عام 1998 وجد فريق البحث أن تنشيط هذه النقاط في الأذن ينشط الفرع الأذني للعصب الحائر، ويرفع من نسب مادة السيروتونين ، وهذان العاملان يزيدان من انقباض العضلات الناعمة في المعدة مما يقلص من الاحساس بالجوع . وفي دراسة مقارنة ظهر أن 95% من المجموعة التي عولجت بتنشيط نقاط علاج السمنة أظهرت تجاوبًا مع العلاج فانخفض وزنها، فيما لم تظهر أي نتائج مع المجموعة المقارنة التي عولجت بتنشيط نقاط لا علاقة لها بعلاج السمنة .
    كما أظهرت دراسة أخرى أجريت على حيوانات التجارب أن الفئران السمينة التي تظهر تنخفض فيها مادة السيروتونين مقارنة بالفئران العادية، زادت نسبة مادة السيروتونين في دمها بعض العلاج بتنشيط نقاط الأذن المحددة، وأظهرت تبعًا لذلك انخفاضًا في الوزن. ومن المعروف أن مادة السيروتونين من الموصلات العصبية التي تخفض الشهية للطعام في حالة ارتفاع مستواها بالدم، بينما تتسبب في زيادة الشهية والجوع وأيضًا في الاصابة بالاكتئاب في حالة انخفاضها. كما يعرف عن هذه المادة قدرتها على حث الجسم لاستهلاك مزيد من الطاقة.
    ومن مزايا العلاج بالليزر، منخفض الطاقة عدم تسببه في اعراض جانبية عندما يتم استخدامه بواسطة طبيب متمرس، كما أنه فعال للغاية ولا يتسبب في أي ضرر للأنسجة أو للجلد.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 12:07 am